آخر الأخبارأخبار

زيارة أ. د. قيس محمد نوري لمقر برق

مع دخول برق لِلسياسات، وَالاستشارات مرحلته التشغيلية الرابعة، التي تركزّ على معالجة أزمات الأمن وَالسلام الإقليميّ وَالدوليّ، استقبل برق الأربعاء 8 أيلول /سبتمبر 2021 في مقره /إسطنبول، أ. د. قيس محمد نوري الامين العام السابق لبيت الحكمة والسفير السابق في وزارة الخارجية العراقية.

حضَر اللقاء عن برق رئيس المركز أ. بشير كفاح، وَالمدير التنفيذي- أ. صالح يوسف، وَأعضاء مِن كادر المركز البحثيّ وَالفنيّ.

بعد الترحيب بِالضيف نوقِشَ الوضع السياسي في منطقة الشرق الأوسط، أعقبه عرضٌ قدّمه د. قيس محمد نوريّ عن تجاربه البحثية ومساهماته َالعلميّة خلال ترأسه مركز الفكر العربي لِلأبحاث وَالنشر في فرنسا، وَمركز بيت الحكمة في العراق، وَشَغله منصب مستشار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، مؤكدًا جدوى التعاون مع برق الاستشاري في قطاعات العمل المشترك وَمنها صناعة وَتوجيه القرار في الدول، وَالمؤسسات السياديّة.

كما تحدث أ. بشير كفاح عن ضرورة تعزيز تأثير النخب السياسية على المرحلة الحاليّة التي تمرهاّ المنطقة، وَالعالم، بِهدف الاستفادة من خبراتها الكبيرة في مجال معالجة الأزمات، وَبناء الاستقرار، وَالتمكين الاستراتيجي في الدول وَالمجتمعات التي تكونها.

انتهى اللقاء بِالتأكيد استمرارية التواصل وَالتعاون في مجالات فكرية وعلمية أكاديمية، مشتركة، وَذلك في إطار سعي برق الاستشاريّ تطويرَ منظومة اتصاله بِالشخصيات، وَالكيانات ذات الأثر وَالفاعليّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
برق في صندوق بريدك !

اشترك في قائمة مركز برق البريدية ليصلك كل جديد عبر بريدك الإلكتروني