أخبار المركزفعاليات

حفل تكريم منحة برق لبرنامج التدريب

(مبادئ علم الإدارة بين نظريات الاقتصاد السياسي والإعلام الموجه)

 

أنهى برق للسياسات والاستشارات يوم الجمعة 25- يناير/ كانون الثاني برنامجه التدريبي في نسخته الأولى لـ 2019 تحت عنوان مبادئ في علم الإدارة بين نظريات علم الاقتصاد والإعلام الموجه، وتضمن البرنامج ثلاثة ورشات عمل موزعة على خمسة أيام بمشاركة نخبة من الأكاديميين الأخصائيين في علم الاقتصاد السياسي والإعلام.

الورشة الأولى شارك فيها الخبير في الاقتصاد الدولي أ. عبد الحافظ الصاوي تناول فيها مفاهيم تطور نظريات الاقتصاد السياسي ومدى فعاليتها في إدارة المجتمع، مستعرضاً أهم النظريات الاقتصادية السائدة في العصر الحديث وعلاقتها بالنظريات السياسية المنبثقة عنها، وقد شارك المتدربون بأفكارهم في الجانب العملي بنقاشهم لبعض القضايا الإشكالية التي تحوي جوانب متداخلة بين علم الاقتصاد والسياسة.

الورشة الثانية كانت مُخصصة للأستاذة في علوم الاتصال الاجتماعي شهرزاد بن عمار، حيث تناولت على مدار يومين أهم النظريات في الإعلام السياسي وقدرات تأثيرها على المجتمع، مستعرضةً بنفس الوقت نماذج حية لبعض الدول العربية عبر تجاربهم في توجيه الإعلام السياسي ومدى تأثيرها على الجمهور  بما يتناسب مع سياساتهم.

الورشة الثالثة قُسمت إلى قسمين الجزء الأول خُصص لمدير التخطيط الاستراتيجي في برق أ. محمود ابراهيم حيث قدم عرضاً عن أهم النظريات السياسة المنبثقة عن النظريات الاقتصادية والعلاقة بينهما وتأثيراتها على شعوب المنطقة في محور الشرق الأوسط. أما الجزء الثاني  كان شاملاً لمراسم حفل التكريم بعد مناقشة مخرجات الدورة والتعليق عليها من قبل المدربين.

وتم تكريم المتدربين بشهادات صادرة عن برق  بعد إلقاء كلمة الختام من قبل مدير عام برق أ. بشير كفاح والذي عقب فيها على مخرجات الدورة ومدى أهميتها في صناعة الوعي عند جيل الشباب بهدف المساهمة في إدارة مجتمعاتهم والنهوض بها.

وقد حَضَر حفل التكريم مستشار برق د. مازن شيخاني  ألقى كلمة أثنى فيها على الجهود المبذولة في البرنامج موجهاً شكره للمتدربين والمدربين ولكامل الأعضاء في أسرة برق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء الانتظار ..

النشرة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتبقى على اطلاع بأحدث الأخبار و الفعاليات
إغلاق
إغلاق