أخبار المركزفعاليات

الملتقى الحواري الشبابي الخامس "تصورات الذات وبناء الهوية"

11
أقام مركز برق للأبحاث والدراسات وبالتعاون مع الجمعية العربية؛ “الملتقى الحواري الشبابي الخامس” تحت عنوان: “تصورات الذات وبناء الهوية”. بحضور الدكتورة هبة رؤوف عزت -زميل زائر جامعة إسطنبول ومحاضر بمركز تحالف الحضارات وجامعة ابن خلدون  –حيث أدار الحوار السيد بشير كفاح – مدير عام مركز برق. وذلك يوم الأحد الموافق 26 آذار/ مارس في مدينة إسطنبول.
تطلّعت الدكتورة في طرحها خلال الملتقى، لحث الحضور على التفكر ومحاولة فهم الذات ومكوناتها برؤية مختلفة تتسق مع واقعنا الحالي وما طرأ عليه من تغيرات. وفي حديثها عن الكينونة والكونية تمت الإشارة إلى أنه حتى وإن كنا نختلف بشكل كبير عن الواقع الذي نعيشه فلدينا روابط اجتماعية وعائلية لا ننفك أن نخرج منها، وعن وعي الإنسان بمن حوله فهو يتغير بتغير الواقع الجغرافي الذي نعيشه.
كما تطرق الحديث عن التفكر في كيفية التعامل مع المساحات السائلة في واقعنا الحالي المتغيرة بشكل كبير.
وعقب الدكتور مازن شيخاني – أحد أعضاء مجلس الحكماء بمركز برق- بحديثه عن إدراكنا لأنفسنا في ظل التحرك الدائم في الواقع الحالي وعدم الثبات كما أشار إلى أن الإنجازات دائما ما تأتي بعد الأزمات لكن بشرط إدراك المجتمع للأزمة بجميع أبعادها وبشكل سليم.
في نهاية اللقاء قام السيد بشير كفاح بشكر “فوج الفاتح الكشفي” الذي تطوع لتنظيم الملتقى. في حين أثنى جمهور الحضور على التنظيم والمنظمين، كما تخلل الملتقى التعريف بمبادرة “إحياء” من الأستاذة رفيدة مجاهد والأستاذ مالك أبو حكيم أحد أعضاء المبادرة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء الانتظار ..

النشرة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتبقى على اطلاع بأحدث الأخبار و الفعاليات
إغلاق
إغلاق