آخر الأخبارفعاليات

مشاركة برق في ملتقى “الصراع على الموصل وأثره على مستقبل المدينة”

شارك برق للسياسات والاستشارات يوم الأحد بمدينة اسطنبول في “الملتقى الثاني: الصراع على الموصل وأثره على مستقبل المدينة” الذي نظمه المنتدى السياسي العراقي.

وناقش الملتقى محورين رئيسيين الأول “الرؤية التركية لمستقبل مدينة الموصل” استعرض فيه الباحث والأكاديمي التركي “جاهد توز” أهم محددات السياسية التركية تجاه العراق بشكل عام والموصل بشكل خاص.

في حين ناقش المحور الثاني “الصراع الداخلي على مدينة الموصل”، وأشار المحاضر “أثيل النجيفي” محافظ مدينة الموصل السابق إلى وجود صراع سياسي داخلي يحول دون تنمية المدينة، مؤكداً على أهمية إيجاد الصيغ الملائمة لتطوير المدينة وتخطي العقبات التي تسببها التجاذبات السياسية اتجاه الموصل ومحافظة نينوى.

من الجدير بالذكر أن برق للسياسات شارك في نيسان/أبريل الماضي بالمؤتمر الدولي الذي عُقد في غرناطة بإسبانيا تحت عنوان:” التطرف والتطرف العنيف”. الذي نظمته المؤسسة الأوربية العربية FUNDEA.

ويهتم برق الاستشاري بالمشاركة في الندوات والورشات التي تركز على كافة القضايا المتعلقة بالشأن الشرق الأوسطي والدولي بما يتناسب مع سياسات برق سعياً منه للمساهمة الفعالة في المجال البحثي والأكاديمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء الانتظار ..

النشرة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتبقى على اطلاع بأحدث الأخبار و الفعاليات
إغلاق
إغلاق