آخر الأخبارأخبار

زيارة رئيس جمعية الإصلاح الأفغانية

على ضوء تَصدّر المشهد الأفغاني وتفاعلاته الرأي العام الدولي والإقليمي، استقبل برق للسياسات والاستشارات، الأربعاء 8- أيلول/ سبتمبر 2021 في مقره- إسطنبول، الدكتور عبد الصبور فخري رئيس جمعية الإصلاح في أفغانستان، وأستاذ اللغة العربية في جامعة كابل، والدكتور المؤمن معتصم محاضر في جامعة بروان في أفغانستان، وعضو في جمعية الإصلاح.

حضَر اللقاء -رئيس مركز برق- أ. بشير كفاح، ومدير برق التنفيذي أ. صالح يوسف، و-عضو هيئة خبراءه- الدكتور نبيل الفولي، -وأعضاء كادر برق البحثي والفني-.

وبعد الترحيب بالحضور فُتِحَ نقاش تشاركي ومستفيض حول الوضع الراهن في أفغانستان، في مستويات عدِّة داخلية وخارجية، وأخرى ذات صلة بالجوار الأفغاني.

بدوره عرض د. فخري صورة مفصلّة عن المشهد الداخلي في أفغانستان، بدءًا من نشأة طالبان ومكونات المجتمع الأفغاني ومراحل ولايتها الأولى والثانية، وصولاً إلى التطورات الراهنة، وما يتضمّنها من مسارات السلطة ومنظومة الحكم على أيدي طالبان، والتحديات والمعوقات التي ستخوضها في المديين القريب والمتوسط.

كما دار نقاش حول إمكانية عقد ندوة رسمية مع الضيوف الأكاديميين عن المسألة الأفغانية في القريب العاجل وذلك في إطار نشاطات برق وفعالياته الخارجية.

انتهى اللقاء بالتأكيد على استمرارية التواصل والتعاون الدائمين دون الاقتصار على فضاء المجال الأفغاني وجواره، بل يصل إلى مجالات فكرية وعلمية أكاديمية تصب في أهداف مشتركة تخص قضايا الشعوب والمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
برق في صندوق بريدك !

اشترك في قائمة مركز برق البريدية ليصلك كل جديد عبر بريدك الإلكتروني