آخر الأخبارأخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين مركز برق والمؤسسة الأوروبية العربية للدراسات العليا بغرناطة

غرناطة 4
وقع مركز برق للأبحاث والدراسات يوم أمس الموافق 04/07/2017 مذكرة تفاهم مع المؤسسة الأوروبية العربية للدراسات العليا في غرناطة-إسبانيا، وذلك بمقر المركز بمنطقة الفاتح، ممثلاً عن المركز الأستاذ بشير كفاح –مدير عام مركز برق-، وممثل المؤسسة الأوروبية العربية السيدة “إينماكولادا مارّيروروتشا” -الأمينة التنفيذية للمؤسسة- بحضور كلآ من السيد صالح يوسف -المدير التنفيذي لمركز برق- والسيد “رافائيل أورتيغا رودريغو” -نائب الأمين العام للمؤسسة الأوروبية العربية- وعدد من الموظفين والباحثين لدى المركزين.
جاء ذلك في إطار حرص المركز على عقد الشراكات والتكاتف مع الكيانات العاملة في المجال الثقافي والفكري والعلمي، بما يصب في المصلحة العامة في نهاية المطاف، وبعد إجراء عدة لقاءات واجتماعات مع ممثلين المؤسسة الأوروبية العربية لبحث سبل التعاون التي تركز على المشاركة ضمن ثلاثة مجالات رئيسية: التدريب والبحوث وتنظيم الاجتماعات والحلقات الدراسية.
والجدير بالذكر أن أصل المؤسسة الأوروبية العربية للدراسات العليا يعود إلى الاتفاق الذي أقره البرلمان الأوروبي عام 1948 من أجل استحداث الجامعة الأوروبية العربية. في 10 أكتوبر1995 تم إنشاء المؤسسة الأوروبية العربية للدراسات العليا، وهي المؤسسة الوحيدة على الصعيد الدولي من حيث مهمتها، وهي خلق فضاء للحوار والتعاون بين بلدان الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء الانتظار ..

النشرة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتبقى على اطلاع بأحدث الأخبار و الفعاليات
إغلاق
إغلاق