أخبارفعاليات

الملتقى الحواري الشبابي السابع "الربيع العربي وإشكاليات المثقفين"

الملتقى الحواري الشبابي السابع
عقد مركز برق للأبحاث والدراسات أول أمس الأحد الموافق 20 آب/ أغسطس وبالتعاون مع جمعية الأندلس للعلم والتبادل الثقافي –والتي تعد أحد ثمار شراكات برق التي عقدها مؤخراً- الملتقى الحواري الشبابي السابع تحت عنوان “الربيع العربي وإشكاليات المثقفين”، كذلك شارك في التنظيم شباب من فوج الفاتح الكشفي، بحضور كلاً من الدكتور معتز الخطيب -أستاذ المنهجية والأخلاق- مركز التشريع الاسلامي والأخلاق بجامعة حمد بن خليفة، والأستاذ عيسى يحيى بودودة -باحث في علم الاجتماع، يحضّر الدكتوراه في علم الاجتماع بالجزائر (تخصص علم اجتماع التغير الاجتماعي)-، وأدار الحوار الأستاذ بشير كفاح –مدير عام مركز برق-، وذلك بقاعة كافية مادو بمنطقة الفاتح – اسطنبول.
تناول اللقاء أربعة محاور أساسية وهي علاقة المثقف بكلا من “السلطة، المجتمع، الايدولوجيا، المعرفة”. تناول الدكتور معتز محوري “علاقة المثقف بالسلطة كذلك علاقته بالمعرفة”، كما تناول الأستاذ عيسى محوري “علاقة المثقف بالأيديولوجيا، وعلاقته بالمجتمع”، إذ تم النقاش كعادة الملتقيات الشبابية في برق بشكل حواري بين السادة الضيوف وجمهور الحاضرين؛ ذو الجنسيات المختلفة والذي تنوعت خلفياته الثقافية والاجتماعية مما عمل على إثراء الحوار.
واختتم الملتقى بكلمات أخيرة لكلاً من الضيوف والسادة الحضور وبتكريم السيد بشر كفاح لكلاً من الدكتور معتز والأستاذ عيسى على مشاركتهم الطيبة في الملتقى، كذلك تكريم الأستاذ فادي الزعتري –مسئول قسم الأبحاث بمركز برق- على تفانيه في العمل بوحدة الأبحاث طوال الفترة السابقة، كذلك شهد الختام تخريج وتكريم الأستاذة نادية شيخي –متدربة في برق- حيث أتمت ثلاثة أشهر من التدريب بمقر المركز في الدورة الثالثة لتدريب الباحثين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نرجو للمركز وإدارته ورواده وباحثيه كل التوفيق والنجاحات مثل هذه الملتقيات التفاعلية. بما فيه تعميق الرؤى والتواصل الفكري والثقافي ما بين الناطقين بالضاد, لاسيما شرائح الشباب منهم. ولأهمية وخصوصية الموضوعات المطروح بعناوينها الرئيسة والفرعية ومشاركية, باعتبارها لفتة ذكية ورائدة من إدارة مركز برق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
الرجاء الانتظار ..

النشرة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتبقى على اطلاع بأحدث الأخبار و الفعاليات
إغلاق
إغلاق